اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

شعار المشروع

مشروع “متكلم” برعاية شباب جامعة أكتوبر MSA

في إطار دعم موقع عيون الغد لشباب الجامعات، سوف نعرض في السطور التالية تفاصيل مشروع “متكلم” للتوعية حول التلعثم، المشروع برعاية شباب جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA و تحت إشراف دكتور حسن مرعي و قسم الإعلام.

  مشروع “متكلم”

مشروع متكلم برعاية شباب جامعة أكتوبر MSA
مشروع “متكلم” برعاية شباب جامعة أكتوبر MSA

مشروع متكلم هو مشروع توعية يوفر معلومات عن التلعثم،  اضطرابات في تدفق الكلام، أو تكرار الكلمات، أو الصمت لفترات طويلة، أو التردد في التحدث. كما يستكشف تأثير التأتأة على نوعية حياة الأفراد وتعليمهم وتفاعلاتهم الاجتماعية.

مشروع "متكلم" برعاية شباب جامعة أكتوبر MSA
يناقش المشروع أيضا العلاجات المختلفة المتاحة لعلاج التأتأة، بما في ذلك علاج النطق، وتشكيل الطلاقة، وتقنيات تعديل التأتأة، كما يسلط الضوء على أهمية رفع مستوى الوعي حول التأتأة والحد من الوصمة المرتبطة بهذا الاضطراب.

المشروع وأهداف التنمية المستدامة

مشروع "متكلم" برعاية شباب جامعة أكتوبر MSA
ويتضمن المشروع معلومات عن أهداف التنمية المستدامة وصلتها بالتأتأة، لا سيما الهدف 3 من أهداف التنمية المستدامة (الصحة الجيدة والرفاهية) والهدف 4 (التعليم الجيد).

دعم المصابين بالتلعثم

مشروع "متكلم" برعاية شباب جامعة أكتوبر MSA

ويقوم المشروع بتقييم الحملات والمبادرات الحالية في مصر، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي بالتأتأة، ودعم الأفراد الذين يتلعثمون، وتحسين الوصول إلى الموارد والرعاية، كما تتم مناقشة نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات المتعلقة بالتأتأة وعلاجها.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً