اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

تفشي الكوليرا يهدد حياة السودانيين

ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا في السودان إلى 3359 وسط إنكار السلطات

تواجه دولة السودان انتشارا متزايدا لوباء الكوليرا في الآونة الأخيرة، بالاضافة إلى تفشي العديد من الأمراض مثل حمى الضنك والملاريا، ويرجع سبب تفشي تلك الأمراض إلى خروج 70% من المنشآت الصحية عن العمل، بسبب الحرب المستمرة  و التي اندلعت في السودان، منذ ما يقرب من 6 أشهر. 

ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا 

تفشي الكوليرا يهدد حياة السودانيين
تفشي الكوليرا يهدد حياة السودانيين

أعلنت وزارة الصحة السودانية أمس، ارتفاع حالات الاصابة بالوباء إلى 3359 حالة من بينهم 108 حالة وفاة، و بدأت الوزارة حملة تطعيم واسعة في 20 نوفمبر الجاري في ولايات عدة، في محاولة من الأطباء والمتطوعين للحد من انتشار الوباء.

وأقر مسؤولون في وزارة الصحة السودانية أن الوباء في انتشار متزايد جراء استمرار الحرب وعدم وصول الموارد والأدوية إلى مناطق الاشتباكات.

وبحسب ما ذكرت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “يونيسيف”، فإن الوباء يهدد حياة أكثر من 3 ملايين شخص في السودان.

إنكار من السلطات السودانية

رئيس مجلس السيادة السوداني "عبد الفتاح البرهان"
رئيس مجلس السيادة السوداني “عبد الفتاح البرهان”

مازالت السلطات السودانية مترددة في إعلان حالة الوباء، ولذلك  بدأ الأطباء والمتطوعون بالتحرك، بالتزامن مع وصول العدوى إلى العاصمة “الخرطوم”، التي تنعدم فيها الخدمات الصحية، بالإضافة إلى صعوبة وصول الأطباء إلى المستشفيات والمرضى وشح الموارد الطبية والأدوية.

ومن ناحية أخرى، فإن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الخرطوم نشرت بيانا تحذر فيه المواطنين الأمريكيين من حالات كوليرا مؤكدة في بعض مناطق السودان، ومنها ولاية الخرطوم حيث حدثت حالات وفاة بسبب المرض.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً