اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

مجمع الشفاء الطبي

القوات الإسرائيلية تقتحم مجمع الشفاء في اليوم 40 من الحرب

أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم أن وحداته العسكرية سوف تقتحم مجمع الشفاء الطبي، لاستهداف مسلحي ح–م–ا–س وتحرير الرهائن حسب زعمهم، وبالفعل تم اقتحام المجمع الطبي من قبل الاحتلال وسط ظروف قاسية يعانيها المرضى والأطقم الطبية في المشفى.

 

لا وجود للرهائن داخل مجمع الشفاء 

مجمع الشفاء الطبي
مجمع الشفاء الطبي

قام الجيش الإسرائيلي باقتحام مستشفى الشفاء اليوم مستخدما الدبابات والجرافات واطلاق النار وسط هلع وخوف المرضى والنازحين، حيث ادعى الجيش وجود الرهائن المحتجزين منذ السابع من أكتوبر من الماضي داخل المستشفى، مستندا إلى ما أعلنه المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أول أمس بوجود أنفاق أسفل مستشفى الرنتيسي يحتجز فيها مسلحي ح–م–ا–س  الرهائن.

وصرحت إذاعة الجيش الإسرائيلي بعد الاقتحام أن لا وجود للرهائن داخل المستشفى، لكن الهدف من الاقتحام هو الوصول إلى الأنفاق التي تنطلق من هناك إلى كل أنحاء غزة، حسب ما ذكره مسؤول إسرائيلي.

المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي"دانيال هاغاري"
المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي”دانيال هاغاري”

حركة ح–م–ا–س تحمل الكيان والولايات المتحدة مسؤولية الاقتحام

الجناح العسكري لحركة ح--م--ا--س
الجناح العسكري لحركة ح–م–ا–س

ومن جانبها أعلنت حركة ح–م–ا–س في بيان أنها تحمل الرئيس الأمريكي جو بايدن مسؤولية اقتحام مستشفى الشفاء، حيث اتهمت الحركة الولايات المتحدة بإعطاء الضوء الأخضر لهذه الجريمة الوحشية.

البيت الأبيض ينفي الموافقة على الاقتحام

الرئيس الأمريكي "جو بايدن"
جو بايدن

وعلى صعيد آخر نفى البيت الأبيض موافقة واشنطن على العملية العسكرية في مستشفى الشفاء، مطالبا بحماية المستشفيات والمرضى، كما أكد البيت الأبيض على عدم تأييد قصف المستشفيات جوا أو رؤية معارك بالأسلحة النارية فيها.  

1 Comment

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً