اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

أكثر من نصف مستشفيات غزة توقفت عن العمل

مأساة مستشفيات غزة..أكثر من 18 مستشفى خارج الخدمة

في ظل القصف المتواصل من قوات الاحتلال، ونفاد الوقود والكهرباء، ومنع وصول الإمدادات إلى القطاع، أصبح أكثر من نصف مستشفيات غزة خارج الخدمة، حيث توقفت أكثر من 18 مستشفى عن العمل، بحسب ما أعلنته وزيرة الصحة الفلسطينية.

قوات الاحتلال تستهدف مستشفيات غزة

أكثر من نصف مستشفيات غزة توقفت عن العمل
أكثر من نصف مستشفيات غزة توقفت عن العمل

استهدفت قوات الدفاع الإسرائيلي هذا الأسبوع عشرات المستشفيات في القطاع، ما أدى إلى سقوط آلاف الشهداء والجرحى، أغلبهم من الأطفال والنساء، ولا يزال هناك عالقين تحت الأنقاض،وبلا هوادة تلقي قوات الاحتلال القنابل المحرمة دوليا والصواريخ دون تحذير المدنيين، حيث تم قصف مواقع قريبة من مجمع الشفاء الطبي وسط القطاع، ومحيط مستشفى القدس غرب غزة، و المستشفى الاندونيسي شمال غزة، ومستشفى الصداقة التركي، بالإضافة إلى قصف عربات الإسعاف التي تنقل الجرحى، ومربعات سكنية بالكامل تحيط بالمستشفيات.

قصف مركز علاج السرطان

بيان وزارة الصحة الفلسطينية
بيان وزارة الصحة الفلسطينية

وأفاد بيان أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية أن مرضى السرطان الفلسطينيين لم ينجوا من القصف، حيث يواجه أكثر من 10 آلاف مريض سرطان في غزة خطر الموت، معظمهم من الأطفال وكبار السن، نظرا لتوقف المستشفى الوحيد لعلاج الأورام في غزة عن العمل، إثر القصف وقطع الامدادات.

كما أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 10 آلاف شهيد من بينهم 4237 طفلا، وارتفاع عدد الجرحى إلى 24 ألف. 

الجيش الإسرائيلي يقصف ألواح الطاقة الشمسية

آثار القصف الإسرائيلي
آثار القصف الإسرائيلي

و لا يتوانى جيش الاحتلال عن قطع كل سبيل يصل المرضى الفلسطينيين بالحياة، حيث قصفت الطائرات الإسرائيلية ألواح الطاقة الشمسية في مجمع الشفاء الطبي، لإتمام عملية الحصار التام لقطاع غزة.

توقف أكثر من نصف مستشفيات غزة عن العمل

مي الكيلة
مي الكيلة

صرحت وزيرة الصحة الفلسطينية “مي الكيلة” أن أكثر من نصف مستشفيات القطاع خرجت عن الخدمة، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود والكهرباء، وأضاف مدير عام “الهلال الأحمر الفلسطيني” أن الوضع في مستشفى القدس بات حرجا، ليس فقط بسبب نقص الوقود وتوقف مولد المستشفى الرئيسي وإنما من حيث نقص الماء والغذاء. 

   

3 Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً