اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

فرحة لاعبي الأهلي بالهدف

الأهلي يعود من بعيد وينتصر على سيراميكا العنيد

بشق الأنفس استطاع الأهلي التغلب على فريق سيراميكا كليوباترا الوافد الحديث على مسابقة الدوري العام في مباراة شهدت تفوقا تكتيكيا من سيراميكا على الأهلي في آونتها الأولى.

تغييرات في التشكيلة الأساسية

لعب المسيو مارسيل كولر بخطته المعتادة 4/3/3 مع تعديلات في أفراد التشكيل عن المباراة السابقة ، أبرزها نزول تاو مهاجما صريحا أمام كل من طاهر محمد طاهر في اليمين و احمد عبد القادر في الشمال ، أما في الخلف فبدأ ياسر ابراهيم بجانب محمد عبد المنعم في مركز قلب الدفاع.

ياسر ابراهيم وجون ايبوكا
ياسر ابراهيم وجون ايبوكا

شجاعة أيمن الرمادي

الشوط الأول شهد تفوقا ظاهرا من كابتن أيمن الرمادي الذي استطاع اللعب بذكاء أمام مارسيل كولر ، حيث أن الكابتن الرمادي درس طريقة لعب الأهلي جيدا، والتي تعتمد على تحضير وبناء الهجمة من الخلف بداية من الشناوي ثم لعبد المنعم ثم لخط الوسط فالهجوم.

أعتمد الكابتن الرمادي مواجهة لذلك استيراتجية الضغط العالي على حامل الكرة والهجوم المتقدم في الثلث الأول من ملعب الأهلي أمام مرماه ، مستغلا قوة وسرعة الثلاثي الشرس احمد القندوسي وجون ايبوكا و زلاكا ، ما أفقد الأهلي التنظيم وأسلوبه في اللعب.

الكابتن أيمن الرمادي
الكابتن أيمن الرمادي

أداء متذبذب

من خلال هذا السياسة بدا أداء الشياطين الحمر مهزوزا على أرض الملعب ومن ثم عمد إلي الكرات الطولية وكثرت التمريرات الخاطئة و التي كانت لصالح فريق سيراميكا الذي لم يحسن استغلال تفوقه خلال هذا الشوط ولم يستطيع تحويل استحواذه إلى إيجابية على المرمى.

هدف أول للنادي الأهلي

على عكس سير المباراة تمكن الأهلي نتيجة الإصرار واللعب بذكاء من الوصول إلى مرمى محمد بسام حارس سيراميكا كليوباترا، فمن كرة ركنية في الدقيقة 33 من جهة اليمين للأهلي استطاع ياسر ابراهيم تسجيل الهدف الأول نتيجة متابعة الكرة التي سقطت في منطقة الستة ياردات بعد فوضى بين مهاجمي الأهـلي ومدافعي سيراميكا.

فرحة لاعبي الأهلي بالهدف
فرحة لاعبي الأهلي بالهدف

بداية الشوط الثاني وهدف التعادل

لم يغير الهدف من حماسة لاعبي الأهـلي الذين نزلوا إلى الملعب في حالة استرخاء نسبي ، بينما نزل رجال سيراميكا أكثر عزما وتصميما مع الثبات على نفس طريقة اللعب، التي أثمرت عن هدف مبكر لسيراميكا في بداية الشوط الثاني بعد مرور 13 دقيقة سجله أحمد القندوسي (معار الأهـلي) من تسديدة محكمة من جهة اليسار على يمين محمد الشناوي الذين تألق في أكثر من لقطة في هذه المباراة مقابلة تألق الحارس الكبير محمد بسام أيضا.

طرد يحول المباراة

الدقيقة ٦٨ شهدت نقطة تحول فاصلة في المباراة حيث قام الحكم أيمن عبد العزيز الذي أشهر أكثر من أربعة بطاقات في المباراة بطرد لاعب سيراميكا رجب نبيل لحصوله على الإنذار الثاني بعد عرقلته لاعب الأحمر كريم الدبيس.

منذ تلك اللحظة ومع تغييرات كولر خصوصا بنزول افشة وكريم فؤاد وحسين الشحات ، أخذ الأهلي زمام المبادرة ولعب بروح الأهلي وأصبح أكثر تصميما وعزما على الفوز.

حسين الشحات ومدافعي سيراميكا

ومن ناحيته فـ فريق سيراميكا لم ينقص الطرد من عزيمته وبادل الأهلي الهجمات الخطرة مع تحفظ وارتداد نسبي للدفاع لكنه ظل مقاوما حتى نهاية الوقت الأصلي من المباراة.

قاضية أفشة

الأهـلي هو الأهـلي . في السنتيمترات الأخيرة من ماراثون المارد الأحمر وسيراميكا وبروح المحارب يتمكن الأهلي من اقتناص هدف الفوز من عرضية من جهة اليمين نفذها كريم فؤاد حولها رأسية رائعة النجم محمد مجدي أفشة في الزاوية العكسية لمحمد بسام في الدقيقة ٩٢ ليشعل فرحة عارمة في المدرجات الأهلاوية وفي قلوب محبي الأهلي في كل مكان رغم الإحباط بسبب سوء الأداء المتكرر منذ بداية الموسم.

أفشة "رجل المباراة"
أفشة “رجل المباراة”

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً