اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

مشاهير عرب يخرجون عن صمتهم عن ما يحدث في فلسطين

مشاهير عرب يخرجون عن صمتهم

لا يخفى علينا ما حدث ويحدث في فلسطين من عمليات تدميرية وجرائم من أبشع وأغرب أنواع الجرائم العالمية فهي عملية إبادة جماعية وليست حرب بين دولتين فهي تعد قضية من أكبر القضايا العالمية والعربية التي تستحق وتوجب الدعم والتضامن والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني .

مشاهير عرب يخرجون عن صمتهم

وفي تلك الأجواء التدميرية لا أحد ينكر أن للمشاهير دور كبير وأهمية كبرى في نشر الوعي والتضامن ودورهم في بث ونشر الحقائق وتوضيحها.

مشاهير عرب يخرجون عن صمتهم عن ما يحدث في فلسطين
مشاهير عرب يخرجون عن صمتهم على ما يحدث في فلسطين

كما بين وأكد ذلك موقف ولقاء باسم يوسف أن للإعلام والسوشيال ميديا دور في تغير الفكر ونشر الحقائق والتوعية لما لهم من شعبية كبرى حيث وصل لقائه في الساعات الأولى منه  إلي 15 مليون مشاهد وأصبح حديث الساعة.

وكثير من مشاهير العرب وغير العرب قاموا بمساندة ودعم القضية الفلسطينية فمنهم من ساعد بشكل مباشر وقام بزيارة الأراضي الفلسطينية ومساعدة المصابين والنازحين وتقديم المساعدات, ومنهم من تبرع بمبالغ مالية لمساعدتهم ومنهم من استغل مواقع التواصل الاجتماعي وتوعية العالم بالقضية.

كما قدم عدد من مشاهير العالم دعمهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني من خلال تفعيل الهاشتاجات والحملات التضامنية مثل”Free “palestine و”Save Gaza” و “starlink for Gaza”.

ونشر صور ومقاطع عبر وسائل التواصل الاجتماعي توضح معاناة أهل غزة، والشعب الفلسطيني.

ومنهم من شارك في الوقفات و القوافل التي قُدمت وستقدم وحثهم على الوقف ومساندة الشعب، ومنهم من طالب بوقف الاحتلال، والظلم الإسرائيلي علي فلسطين ولن نتوقف عند هذا الحد.

مشاهير عبروا عن دعمهم للقضية

ومن بين المشاهير الذين دعموا القضية الفلسطينية

الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، والفنانة أصالة نصري، والفنان كريم عبدالعزيز، والفنان الأردني منذر ريحانة, والإعلامي باسم يوسف الذي قدم دعمه للقضية الفلسطينية والذي أوضح في لقائه مخطط الشعب الإسرائيلي.

الفنان محمد سلام : ظهر في فيديو يبكي لما يحدث في فلسطين وقرر عدم سفره إلى موسم الرياض لتقديم مسرحية زواج اصطناعي.

الفنان محمد رمضان: “وضح الفنان محمد رمضان دعمه للقضية الفلسطينية عبر فيديو على صفحته الرسمية”.

الفنان تامر حسني: “أعلن الفنان تامر حسني عبر فيديو له خلال تواجده مع متطوعي الهلال الأحمر كمتطوع كأي شاب عربي لتقديم المساعدات إلى غزة وأعرب عن حبه لفلسطين ودعمه للقضية الفلسطينية”.

الفنانة ماجدة الرومي: “أنا مع فلسطين وأدعم حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والعدالة. يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة”.

وغيرهم الكثير من المشاهير العرب الذين عبروا عن دعمهم للشعب الفلسطيني.

ومن المهم أن نذكر أن دعم المشاهير للقضية الفلسطينية لا يقتصر على العرب فقط، بل توجد أيضًا مشاهير عالميون يدعمون القضية, مثل الممثلة الأمريكية بيلي بورتر، والمغني البريطاني روجر ووترز.

إلى أرواح شهدائنا في فلسطين الذين ضحوا بأرواحهم من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وحرة نقول لكم” أنتم فخر للعرب جميعًا ورجال أقوياء دمائكم الطاهرة هذه شاهدة على تضحياتكم وعزمكم وصبركم،

وعن قلوب أهاليكم المنكسرة الرافضة للاستسلام ، أنتم تاج رؤوسنا وسيشهد العالم أجمع أن تضحياتكم هذه لم تذهب سدى، بل سيكللها الله تعالى بالنصر والثأر مهما طال الزمن،

ولا بد من يوم معلوم تترد فيه المظالم، وحتماً سيأتي اليوم الذي يشهد فيه العالم أجمع بشاعة ما ستعانيه العناصر الإرهابية الصهيونية نتيجة لما ارتكبوه في حق فلسطين.

فلسطين صبراً ونصراً مِن الله غير بعيد.. لكَ الله يا فلسطين لكَ الله.. يا قدسنا السليب.

فلن ولم ننساك أبدا يا قدسنا المجيد، وسيأتي يوم ونصلي بك وتضمنا نفائحك العطرة وغدا ستشرق الشمس فوق سمائك

غزة
غزة

“رحماك بغزة يا الله.. ﴿ حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ ﴾، اللهم لا ترفع للكيان الصهيوني المحتل في القدس وغزة راية،

ولا تحقق لجيش الإحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني غاية، واجعلهم يا رب العالمين لجميع الناس آية”.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً