اليوم: مايو 17, 2024

Blog Post

نعومي كامبل تختتم أسبوع الموضة في دبي

عارضة الأزياء نعومي كامبل تختتم أسبوع الموضة في دبي

لجين شرقطلي
لجين شرقطلي

اختتم أسبوع الموضة في دبي بعرض لافت للمصمم الماليزي (ريزمان روزيني ، Rizmanruzaini) والذي اطلق عليه مسك الختام نظرا لتحقيقه نجاح باهر بمشاركة عارضة الأزياء العالمية نعومي كامبل التي تألقت بفستان مزخرف بالأحجار و البايت المعدني.

نعومي كامبل
نعومي كامبل

أسبوع الموضة في دبي

اتسم العرض بطابع التصاميم البراقه المفعمة بالانوثة والتكسيرات مع الورود الذي كان سائد وبشدة, وأما من جانب الافتتاح فقد أبتدأ الاسبوع بعرض لدار الأزياء الشهيرة كارولينا هيريرا حيث اختير كضيف شرف لهذا الموسم وأطلت العارضات بتشكيلة من الأزياء الكلاسيكية التي تجلت بها حقبة التسعينيات الماضي بارتداء أحذية الكعب القصيرة والدانتيل الشفاف والمعطف اللامع إضافة للالوانُ الحيوية الذي طغت ضمن العرض.

كما يعد أسبوع الموضة في دبي من أبرز أحداث الأزياء في المنطقة فقد انطلقت نسخته الاولى في دبي عام 2015 تحت مسمى أسبوع الموضة العربي ليتم تغيره الى اسبوع دبي للموضة بشكل رسمي وقد تبنى في المقام الأول مفهوم الاستدامة وممارستها، من خلال الأزياء والتصاميم، ويتم تشجيع الممارسات المستدامة، إذ يلتزم المصممون بتقديم أزياء مستدامة، تشمل: الإنتاج الأخلاقي وممارسات العمل العادلة، وتم وضع تدابير ومعايير لدعم المصممين الذين يعتمدون الاستدامة بالفعل، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل وحملات توعية للمصممين والمحترفين والجمهور أيضاً، حول مفهوم الاستدامة وممارساته وكيفية تطبيقه.

أسبوع الموضة في دبي
أسبوع الموضة في دبي

وكانت العروض المتمحورة حول الاستدامة من توقيع علامات شبابية عصرية وهي “Pipatchara”، المشهورة بأشغال الحرف اليدوية ، وعلامة الأزياء الجاهزة الفاخرة “Lili Blanc”. إلى جانب عدد من العلامات منها ‘Mrs Keepa”. 

واستمرّ أسبوع الموضة بنسخته الثانية لمدة سبعة أيام. وضمت عدد من المصممين من أكثر من 12 دولة حول العالم، و نخبة من أشهر العلامات على مستوى المنطقة، مثل “The Giving Movement” و”Mrs Keepa” و”Michael Cinco”، بالاضافة إلى علامات تشارك للمرة الأولى في أسبوع دبي مثل “Anaya , Viva Vox”

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً