اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

تبعات اندلاع طوفان الأقصى بعد 48 ساعة

تبعات اندلاع طوفان الأقصى بعد 48 ساعة

شنت قبائل القسام العمليات العسكرية من قطاع غزة على إسرائيل منذ أكثر من 48 ساعة، في معركة أطلق عليها الفلسطينيين اسم «طوفان الأقصى»، في حين سماها الإسرائيليين «السيوف الحديدية».

ويقدم لكم موقع «عيون الغد» في هذا التقرير أبرز ما حدث في الحرب الدائرة بين فلسطين وإسرائيل:

السبت 7 أكتوبر “طوفان الأقصى”

على الجانب الفلسطيني، أوضحت وسائل الإعلام أن حركة حماس الفلسطينية نفذت هجمات مفاجئة على الأراضي الإسرائيلية، كما أعلنت وزارة الصحة في غزة، سقوط المئات من القتلى في القطاع بعد القصف الإسرائيلي.

سقوط مئات القتلى بعد القصف الإسرائيلي
سقوط مئات القتلي بعد القصف الإسرائيلي

على الجانب الإسرائيلي، كشفت وسائل الإعلام عن وقوع معارك بالأسلحة النارية بين مجموعات من المسلحين الفلسطينيين وقوات الأمن في جنوب إسرائيل، مؤكدين استخدام مسلحي حركة حماس للدراجات النارية والقوارب لتنفيذ هجماتهم.

اشتباك بين الفلسطينيين وقوات الأمن في جنوب اسرائيل
اشتباك بين الفلسطينيين وقوات الأمن في جنوب اسرائيل

ومن جانبه، تعهد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل بأن الجيش الإسرائيلي سيبذل كل قوته للقضاء على حماس، داعياً الفلسطينيين إلى ترك القطاع المحاصر منذ أعوام طويلة، مؤكداً أن قواته ستقوم بتدمير مخابئ الحركة.

يوم الأحد 8 أكتوبر 

على الجانب الفلسطيني، أكدت كتائب القسام أنها وجهت ضربة صاروخية «لسديروت»، تحمل 100 صاروخ، وذلك رداً على ما قامت به قوات الاحتلال من استهداف البيوت الآمنة في فلسطين. 

طوفان الأقصى
طوفان الأقصى

على الجانب الإسرائيلي، كشف الجيش عن إطلاق 300 صاروخ تجاه قطاع غزة، كما تم تنفيذ قصفاً مدفعياً على مناطق جنوب لبنان رداً على إطلاق نار من المنطقة، في نفس وقت اطلاق النيران على غزة، ما أدى إلى وقوع من القتلى والجرحى الإسرائيليين.

اليوم 9 أكتوبر 

قامت القوات الإسرائيلية فجر اليوم، بشن سلسلة من الغارات الجوية، على قطاع غزة، أبرزها قصف منزل في مخيم البيت في رفح على ساكنيه ما أدى لمقتل 18 فرد، كما قتل 5 أفراد داخل منزل مأهول بالسكان بمنطقة خان يونس، كما تم تدمير مسجد في مخيم الشاطئ للاجئين.

1 Comment

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً